Google

Image description

الدردشة المباشرة

May 3, 2010 - Interview with Muammar Al Gaddafi
German SPIEGEL: [ Question to Muammar Al Gaddafi about how he is able to know the TRUTH...]
"Where do you get your facts? Do you watch television? Do you read books?"
Muammar Al Gaddafi:
"I get most of them from the Internet. I constantly sit at my computer. I read in Arabic, but now it is of course also possible to immediately get translations from English."

 الأثنين 18 ذو القعدة 1378 و.ر 25 من شهر التمور 2010 ف العدد 5331 -  18/11/2010 



الأثنين 18 ذو القعدة 1378 و.ر 25 من شهر التمور 2010 ف العدد 5331

قبل مغادرته الجماهيرية العظمى
الرئيس تشافيز :القائد معمر القذافي قام بمعجزة في هذا البلد وهذه المعجزة إنشاء النهر الصناعي العظيم



أوج*
غادر الجماهيرية العظمى صباح أمس الأحد ، الرئيس المناضل " هوغو تشافيز " رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية وكريمته والوفد الرفيع المستوى المرافق له .
وكان في توديع الرئيس " تشافيز " بمطار معيتيقة الدولي بشعبية طرابلس ، أمين اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي .
وشارك في التوديع أمين اللجنة الشعبية العامة للمواصلات والنقل ، وأمين شؤون التعاون باللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي وعدد من ضباط وضابطات الشعب المسلح ، وسفير وأعضاء سفارة جمهورية فنزويلا لدى الجماهيرية العظمى .

وأكد الرئيس " هوغو تشافيز " أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها اليوم تشكل دفعة جديدة لتفعيل التعاون وتحقيق الأهداف المشتركة بين البلدين الصديقتين .
وقال في تصريح للصحفيين قبل مغادرته مطار معيتيقة الدولي صباح اليوم الأحد ( إن أهمية توقيع هذه الاتفاقيات مع الأخوة الليبيين في هذا اليوم ، وكل الذي قمنا به في زياراتنا يأتي في اتجاه واحد وفق رؤية واحدة تنطلق من قيم مقدسة .
ما قمنا به اليوم يأتي انطلاقاً من طموحنا بأن نحقق الحرية لأمتنا وشعبنا وأرضنا سيراً على طريق المحررين الأولين وهو ما نحبه ولآننا عشاق أرضنا ووطننا وأمتنا ) .
وأضاف الرئيس المناضل " شافيز " قائلاً في تصريحه ( نحن كما قال محررو أمريكا اللاتينية ، نقدم التضحيات ونعمل بدون كلل لتحقيق الأفضل لشعوبنا .
كل هذه الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها مع أخواننا الليبيين هي لتفعيل التعاون وتحقيق الأهداف المنشودة والمشتركة بين الدولتين الصديقتين .
نحن الآن نصنع وننسج التعاون والتكامل بين منطقتي أمريكا اللاتينية وافريقيا عن طريق بوابتها الكبيرة ليبيا .
نحن نحيي قادتنا ونحيي أهدافنا وقيمنا ، ونحن نعمل بدون كلل وهذه الاتفاقيات الفنية والتقنية والعلمية التي سنحققها مع اخواننا في ليبيا هي في مجال الزراعة وضمان الغذاء لشعبينا والاستثمار في توفير الغذاء ) .
نطمح في الأيام القادمة أن نأتي إلى هذا البلد العظيم ، هذا البلد الجميل ، ونحن محملين بالانتاج الذي سنجده سويا في فنزويلا ، انتاج فنزويلي ليبي لكي نعبر به المحيط ونوصله إلى شواطئ البحر المتوسط ، إلى شواطئ ليبيا الجميلة .
كما تعرفون أن جزءاً كبيراً من ليبيا نجد فيها الصحراء ، وأن القائد معمر القذافى قام بمعجزة في هذا البلد ، وهذه المعجزة إنشاء النهر الصناعي العظيم وجريان الماء في كل المواقع التي يمكن استثمارها في الزراعة والبناء والتشييد .
ونحن نملك أنهاراً ومياه كثيرة واتفقنا مع اخواننا في ليبيا للاستثمار في مجال الزراعة والغذاء لنضمن الاكتفاء الذاتي لشعوبنا .
ونستطيع أن نستثمر ونعمل ونسوق هذا الانتاج في عديد الدول ، وكذلك الاستثمار في مجال النفط ، وأن ليبيا تشكل نقطة مهمة بحكم موقعها الجغرافي الذي يربط بين منطقة البحر المتوسط ، الجنوب والشمال وهي المعبر الطبيعي والحقيقي إلى افريقيا الأم .
لدينا طموحات أن نبني خطاً بحرياً ووقعنا على اتفاقية بحرية ليكون هناك تواصل بين مياه المحيط والبحر الابيض وسنبنى موانئ مشتركة للاستثمار بين البلدين بعبور المحيط الأطلسي بإتجاه منطقة البحر المتوسط لنجعلها منطقة سلام وتبادل تجاري بين المنطقتين وسيكون هناك ميناء كبيراً في طرابلس وسنبني ميناءً مشتركاً للاستثمار بين الجماهيرية وفنزويلا .
ووقعنا على اتفاقية لانشاء صندوق مشترك للاستثمار وباستطاعتنا ذلك كدولتين لأننا نملك الامكانيات بأن نستثمر في عديد من الدول والمناطق .
وعندما يكون لدينا صندوق مشترك للاستثمار نستطيع أن نحقق طموحاتنا من خلال هذا الصندوق ونستثمر في عديد المجالات والصناعات